الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2009

عمك أصمخ!

ينطبق هذا المثل الكويتي على الشخص الذي تنصحه ولا يعتبر من النصيحة، بل ويمضي على ما هو عليه من عمل أو سلوك غير مرغوب به. وهنا نرى أنه لم تمضِ سوى ساعات من إلقاء صاحب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه، خطاب يعرب فيه عن بالغ أسفه لما وصلنا إليه من حال وخيبة أمل ممن يمزقون صفوف المجتمع الكويتي. حتى نرى النائب صالح عاشور ينشر مقاله يناظر بها بين السنة والشيعة حول صيام يوم عاشوراء! ما المغزى من طرح مواضيع كهذه في وقت مشحون لا يحتمل مزايدات من هذا النوع؟ هل هذه هي مشكلة الكويت الوحيدة حتى تطرح موضوع كهذا؟ مع احترامي لك ولباقي الأعضاء ما هي إنجازاتكم في الفترة الأخيرة؟ أهذا هو الأسلوب الجديد المتبع لتحقيق التنمية؟ ألا ترون بأن أفعالكم تشد البلد للخلف لا للأمام؟ ولكن مع الأسف السعي في الاتجاه الخاطئ والاجتهاد به لا يؤدي إلا للخسارة طبقا لقول الله غز وجل في كتابه { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا} سورة الكهف أية 104،103. فيا نواب، كونوا محل ثقة الشعب الذي أوصلكم لدفة التشريع واحرصوا على العمل للصالح العام حتى تعود المنفعة على الجميع.

هناك 7 تعليقات:

  1. كيفة.. ينشر اللي يبيية حرية الراي مكفولة للجميع

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أحنا عندنا مشكلة مفاهيم!! ممكن تعرف لي معنى الحرية؟

    ردحذف
  4. المادة 30
    الحرية الشخصية مكفولة.
    المادة 35
    حرية الاعتقاد مطلقة، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الاديان طبقا للعادات المرعية، على الا يخل ذلك بالنظام العام او ينافي الاداب.

    المادة 36
    حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل انسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة او غيرهما، وذلك وفقا للشروط والاوضاع التي يبينها القانون.

    المادة 37
    حرية الصحافة والطباعة والنشر مكفولة وفقا للشروط والاوضاع التي يبينها القانون.

    ردحذف
  5. أخي الكريم، يجب مراعاة الزمان والمكان عندما نعبر عن أرائنا! فهناك أدبيات يجب الإلتزام بها! والحريه ليست مطلقة! بل تنتهي حينما تصل إلى حرية الغير.
    أرجع وأقول مرة ثانية "نعاني من أزمة تعريف المفاهيم". وأكتفي هنا بأن أشيد في القول المأثور "كلمة حق أراد بها باطل".

    ردحذف
  6. All the best, looking forward to reading your humble and intriguing posts. Don't be a stranger to controversy

    ردحذف
  7. و الله عندك ناس ما يدرون الله وين قاطهم... ياخي أكو ناس يقولون عن كلام جويهل "حرية رأي"!

    بوست موفق و اتفق معاك 100%

    ردحذف